قريبا

تحميل رواية مدن البركيل

تحميل رواية مدن البركيل” كما تعرف، هي واحدة من الأعمال الأدبية العربية الأكثر شهرة وروايات الكاتب المصري شوقي رفاعي التي نالت إعجاب الجماهير. تم نشر الرواية لأول مرة في عام1975 وفازت بجائزة الدولة للآداب في مصر نفس العام.

تحكي الرواية قصة رجل يتيم يدعى حسين، الذي يتم اختطافه من قبل مجموعة من المجرمين ويتم إجباره على العمل الزراعي في مزرعة الكحول بالقرب من بحيرة المرموز. يواجه حسين عددًا من الصعوبات والمشكلات الاجتماعية والأخلاقية التي تحاصره، كما يتعرض لأشكال متعددة من الظلم والاستغلال.

بالنسبة للكاتب شوقي رفاعي، فإن الرواية تعبر عن الواقع المرير الذي تمر به مجموعة كبيرة من البشر في الشرق الأوسط. ويتعرض المؤلف في روايته للظلم الاجتماعي والسياسي والاستغلال الذي يتعرض له الفقراء والمهمشون، وكذلك الانقسامات الطائفية والإثنية التي تحفز على الصراعات والصراعات الداخلية.

ويمثل الحب والعلاقات الإنسانية الأخرى جزءًا مهمًا من الرواية، حيث يجد حسين العديد من الأصدقاء والحب في الأماكن التي يمر بها.

وفي إطار الإعداد للشخصيات المثيرة للاهتمام والشعور بحقيقيتها وإنسانيتها العاطفية، قام شوقي رفاعي الرائع بإيقاظ نماذج وأشخاص وأحداث تمتعت بعمقها النفسي في أيام الفقر والألم والندم، وبالتحديد في القرية، وهي المكان المليء بالحيوية الاجتماعية في الجماعة الزراعية.

ومن اللافت أنه عند القراءة ملامح يتجلّى من خلالها الغموض والاسرار الكئيبة والتشاؤم والألم، الذي يكدّس الخبراء عميقًا داخل النماذج الأساسية وربما الارجح يختفي مضمونها عندُ مرور الزمن. وعليه، فإن شوقي رفاعي كان قادرًا على الانتقال بين الانسجام والخلاف مع شخصياته المتعددة وأيضًا مع النماذج الثقافية والإجتماعية التي يتواجدون فيها.

علاوة على ذلك، تلقى شوقي رفاعي انتقادات لطالما اتخذ منها علمًا، والتي تأتي تمامًا لأنه تفاعل مع الواقع الإجتماعي، الغموض الديني المبهم والفساد المالي والجهوي.

بكل المقاييس، تعد رواية مدن البركيل عملا أدبيا مذهلا ورائعا ينجح في تجاوز الحقل الأدبي المعتاد بطرحه عناصر الفقر والشغف والغموض والفساد وتعليقهم بأسلوب انتقائي وعميق في ذات الوقت. تعرض الرواية للمشاكل الاجتماعية الخطيرة الموجودة في العالم العربي وتشير إلى أهمية العدالة الاجتماعية والتعايش السلمي وحياة الحب. وبالإضافة إلى ذلك، تمنح الرواية للقراءة العميقة عناصر الدراما والتشويق، والفكاهة في نفس الوقت، كما أنها تناقش موضوعات إنسانية مثل الحب والخيانة والإنسانية وحرية الاختيار، وتؤكد في الوقت ذاته على القيم الإنسانية الأساسية والأخلاقية التي نسيت في بعض الأحيان.

رواية مدن البركيل – شوقي رافع

تحميل رواية مدن البركيل

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع اسعار الكتب من جهة

او عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الالكترونى هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصين على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع علي تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى