أحدث تحميلات الموقعروايات عربية

تحميل كتاب الصرخات المحرمة – فاطمة سمير أبو هشيمة

تحميل كتاب الصرخات المحرمة – فاطمة سمير أبو هشيمة

كتاب “الصرخات المحرمة”، للكاتبة الفلسطينية فاطمة سمير أبو هشيمة، يعتبر واحدًا من الأعمال الأدبية المميزة والمؤثرة في الساحة الأدبية العربية. يتناول الكتاب قضية العنف الأسري والتمييز ضد المرأة في المجتمع العربي، ويستعرض الظروف التي تدفع المرأة إلى البقاء في علاقات مؤذية وإسكات صرخاتها.

 

تدور أحداث الرواية حول شخصية البطلة الرئيسة مروى، التي تعيش في منطقة عربية تحكمها تقاليد مجتمعية قديمة وإحكام للزمام بيد الرجال. تخضع مروى لابن عمها الذي يسيطر على حياتها تمامًا ويتلاعب بمشاعرها ونفسيتها. تعيش في حالة من العزلة والتشتت وتحاول جاهدة تحقيق حلمها في الحرية والاستقلال.

 

تمتاز الرواية بأسلوبها السردي العميق والوصفي الشديد، حيث توفر للقارئ نافذة لفهم العالم الداخلي للبطلة و تجاربها المريرة. تستخدم الكاتبة لغة قوية وصادمة لتصف الواقع الذي تعيشه المرأة وتسلط الضوء على التحديات والصعاب التي تواجهها. تستخدم الكتابة كونها منفذًا لتعبيرها عن القوة العاطفية الكامنة في صرخات المحرمة، وغالبًا ما يأخذ النص طابعًا مشحونًا بالعواطف والتوترات.

 

الكتاب يتناول أيضًا قضايا اجتماعية مهمة، مثل الزواج القسري، وعدم المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والفرص. يعرض الكتاب تأثير الاعتقادات البالية والتقاليد القديمة على سيطرة الرجل على حياة المرأة وعلى الأوضاع الراهنة في المجتمع.

 

تتميز الرواية أيضًا بالتشبيك الجيد للشخصيات والأحداث، حيث يتعاقب الحدث على الحدث ويندمج في التطور السلس للحبكة الروائية. تتوالى الأحداث بمثابة مغامرة عاطفية واجتماعية تدفع القارئ إلى الاستمرار في القراءة حتى النهاية.

 

من الجوانب المؤثرة للكتاب هو رسالته القوية وطريقة توصيلها بشكل مؤثر. يهدف الكتاب إلى تمكين المرأة وتشجيعها على الانتفاض ومناهضة العنف والتمييز. يعزز الكتاب أيضًا فكرة أهمية التحرر من القيود الاجتماعية والتقاليد البالية التي تعيق نمو المرأة والتقدم في المجتمع.

 

على الرغم من الطابع المحزن للرواية والتحديات العديدة التي تتناولها وتمد آلامها الفتاكة، إلا أنها تنتهي بطابع تفاؤلي وإشارة إلى أن هناك أملًا في تحقيق التغيير والانتصار على القهر والحقد.

 

بشكل عام، يعد كتاب “الصرخات المحرمة” من أعمال الأدب الرائعة والمؤثرة التي تدعو للتأمل والتحرك والتغيير. يستحق الكتاب أن يطلع عليه كل شخص يهتم بقضايا المرأة والتحرر الاجتماعي والمساواة، وسيترك دون شك أثرًا قويًا في نفوس القراء وعقولهم.

تحميل كتاب الصرخات المحرمة – فاطمة سمير أبو هشيمة

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمةكتب عالمية مترجمةتحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى