كتب تاريخ

تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور – طارق السويدان

إن ميزة البقعة التي وجد فيها منزل المقدس وطيد تاريخياً، وفي مقالات القرآن والسنة الوفيرة. ولا يوجد شك أن ذلك الخصوصية يرجع لأحقاب ضاربة في القدم، ففي تلك البقعة نشأ ومات كميات وفيرة من الأنبياء والرسل، وقد كانت مهبطاً لكثير من الرسالات والوحي، وبها جرت أعظم فاعليات الزمان الماضي البالي. وبصرف النظر عن ذاك؛ فإن جهلاً عظيماً يحيط بالناس بما يختص بتاريخ الأرض المحتلة والأقصى وأرض فلسطين المبروكة. ذاك وإن القضية المثارة بشأن الأقصى هي بحق من أكثر قضايا المسلمين الجارية، من ذاك المنطلق يجيء ذلك الشغل “فلسطين.. الزمان الماضي المصور” الذي هو منفعة لهذه القضية.
ذلك وإن أكثر أهمية ما يميز ذلك الإنتاج، اعتماد مؤلفه على التسلسل التاريخي للأحداث وتعاقبها على مرّ الأعوام، استهل فيه من العهد السحيق للأقصى وفلسطين، متبعاً في هذا التسلسل المنطقي التاريخي، المفتقد في المراجع التي أكلت التأريخ للأقصى وفلسطين. وذلك يشكل ضرورة عظيمة في اجتماع إدعاءات اليهود وآخرين من يثبتون حقوقاً هنا وهنالك لهم في أرض فلسطين، أو يشككون في تبعية تلك البقعة المبروكة لقاطنيها من المسلمين وقد بدأت وجهة نظر ذلك المجهود بمحاضرات ألقاها المؤلف في ذلك الشأن، وهذا على نطاق سنتين متواصلتين، حتّى وجد أن الاحتياج ملحة لإخراجها بأسلوب كتاب تملأ النفع منه جميع الناس، معتمداً في تأليف ذلك الكتاب، المنهج المنطقي التاريخي لتسلسل الوقائع، وبدأه بجانب أمامي عن ميزة الأرض المبروكة والمسجد الأقصى تتميماً للفائدة وتوطئة للبحث.
وقد اشتمل الكتاب على جزأين رئيسيين؛ هما الزمان الماضي العتيق للقدس وفلسطين، وفيه بحث تاريخي من أول تاريخ واضح للقدس، وحتى زمن دخول العثمانيين إلى شبه القارة العربية. أما الجزء الـ2 فهو الزمان الماضي المحادثة للقدس وفلسطين، وفيه بحث تاريخي في المدة التي تلت دخول العثمانيين إلى وقت إخراج ذلك الكتاب. معتمداً في هذا سرد الأشياء المرتبطة على نحو أو بآخر بتطورات الوقائع على الأرض المقدسة، مع المغزى في بعض الأحيانً إلى عدد محدود من الجوانب التاريخية الأخرى؛ لأهميتها في مضمار ذاك البحث، وتنبهاً للقارئ لخطورتها ومدى ما تتركه من أثر في الزمان الماضي والأحداث اللاحقة.

تحميل كتاب فلسطين التاريخ المصور – طارق السويدان

روايات عربية  – روايات عالمية مترجمة – كتب عالمية مترجمة – تحميل كتب الاكترونية 

لذا قدمنا هذا الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل واحد وقلب واحد وفكر واحد ولا أحد ينكر أن هناك صعوبات كثيرة

للحصول على الكتاب الورقى فى أماكن كثيرة من الوطن العربى ..

سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة

أو عدم توافرها فى بعض المناطق من جهة اخرى

لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع

ورغم كل ذلك فاننا حريصون على أن يكون نشرنا للإبداع عن رضا تام للكاتب ..

لذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية الاطلاع على تصنيف الاحدث على الموقع اضغط هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب بستان الكتب بطعم الكتب اضغط هنا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بستان الكتب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب بستان الكتب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى